رزنامة الانشطة

أيلول 2017
MO TU WE TH FR SA SU
28 29 30 31 1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 1

هل تعلم ان الحجر الأسود كان ملكا عظيما من الملائكة؟

نعم - 30%
كلا - 70%

عدد الناخبين: 10
التصويت على هذا الاستطلاع انتهى في: 22 أيلول 2017 - 00:00

مقابلة مع مركز الحرب الناعمة في جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

الأولوية الرئيسية اليوم هي مواجهة الحرب الناعمة التي تهدف إلى إيجاد الشكوك والخلافات وسوء الظن بين الناس...

الإمام السيد علي الخامنئي دام ظلّه

من هنا كانت الضرورة لإنشاء مركز مختص بالحرب الناعمة وهو مركز بحثي إستشاري ووظيفته الأساسية هي إنتاج أبحاث ودراسات تركّز على موضوع الحرب الناعمة على مستوى التعريف بها وتحديد أدواتها ووسائلها وتسليط الضوء على كل العناوين ذات الصلة هذا ما قاله أستاذ الفلسفة في الجامعة اللبنانية الدكتور علي الحاج حسن. تأسس المركز في العام 2011 و يضم مجموعة من اصحاب الاختصاص الذين يقومون برصد وجمع وتنظيم كل ما له علاقة بالحرب الناعمة في مجتمعنا ويقوم فريق بحثي بدراسة وتحليل هذه المعلومات بهدف تقديم الإستشارات الاقتراحات المفيدة في المواجهة والتنبه لمخاطر الحرب الناعمة.

أمّا الهدف فهو بالدرجة الأولى:

-نشر الوعي والمعرفة بموضوع الحرب الناعمة.

-تحصين مجتمعنا من تأثير هذه الحرب.

-مواجهة الحرب الناعمة التي يشنّها الآخرون علينا خاصة كمسلمين.

هذه الأبحاث تخدم مجتمعنا في كافة ابعاده وجوانبه سواء الفكرية او السلوكية والعملية بما يتلاءم مع قيمنا الاسلامية.

تنقسم أعمال المركز إلى 3 أقسام:

1- الدراسات الفكرية ويتم فيها تناول عناوين ذات علاقة بالحرب الناعمة (النشأة / الأدوات / الإستراتيجيات / التحليلات وغيرها...) . من جملة الاعمال التي تم انجازها واصدارهامجموعة كتب تحت عنوان سلسلة الدراسات الفكرية ومنها: الحرب الناعمة الاسس النظرية والتطبيقية، الحرب الناعمة من وجهة نظر الامام الخامنئي وسواها من الابحاث.

اصدر المركز الى  الآن حوالي 11 كتاب نذكر منهم بإختصار:

- مدخل إلى الحرب الناعمة :ويحتوي على تعريف بالحرب الناعمة، أهدافها، خصائصها، وأدواتها..

- رؤية الإمام الخامنئي في مواجهة الحرب الناعمة: يتناول ماهية الحرب ومفهومها وكيفية مواجهتها بالاستناد الى افكار الامام الخامنئي.

 - الحرب الناعمة (الأسس النظرية والتطبيقية): وفيه شرح للأصول النظرية والتطبيقات ونماذج ومنظمات الحرب الناعمة، وتسليط الضوء على الحرب الناعمة على الصحوة الإسلامية ومحور المقاومة تحديداً إضافة إلى تلخيص نقاط القوة والضعف للحرب.

- وقد صدر أخيراً كتاب بعنوان شبكات التواصل الإجتماعي منصات للحرب الأمركية الناعمة وفيه إحصاءات وأرقام لشبكات التواصل الإجتماعي في لبنان والعالم، ودور الإدارة الأميركية في توظيف شبكات التواصل والخطوات التي يمكن إتباعها لمكافحة الحرب الناعمة لمواقع ووسائل التواصل الإجتماعي.

2-  ورش تعريفية بالحرب الناعمة وسائلها وأدواتها بدءاً بإعداد الورشة وإظهارها بشكل فني وتطبيقها على الأرض وهناك العشرات منها هدفها إعداد مدربين وهم بدورهم يقومون بنشر فكرة الحرب الناعمة.وأصبح هنالك عدد من المدربين في مختلف المناطق.

3- حلقات بحثية: يقوم المركز بدعوة أشخاص متخصصين لتقديم أوراق بحثية حول عناوين متصلة بالحرب الناعمة مثل الحرب الناعمة في الإعلام /في المناهج التربوية /في المؤسسات/في الجامعات...وتقدم في الختام رؤية وإقتراحات في المواجهة لها وتتفاعل معها المؤسسات والمشاركين.الهدف من هذه الحلقات هو مساعدة المجتمع على كافة الأصعدة في مواجهة هذه الحرب وتحصين أفكارنا وقيمنا من الأخطار المتربصة بنا.

بالإضافة إلى هذه الإنتاجات شارك المركز في عدد من المؤتمرات ذات الصلة ومعارض كتب لنشر هذه الدراسات وهناك تواصل مع طلاب جامعات للمساعدة في تقديم أطروحاتهم حول الحرب الناعمة.


"التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع، كما ولا يتحمّل الموقع

أي أعباء معنوية أو مادية إطلاقاً من جراء التعليقات المنشورة"


أضف تعليقاً


كود امني
تحديث